الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرطة دبي تكشف عصابة دولية لغسل الأموال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غرنوقه
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المشاركات : 71
العمر : 32
العمل/الترفيه : قبقوبة
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

مُساهمةموضوع: شرطة دبي تكشف عصابة دولية لغسل الأموال   الأحد 10 مايو 2009, 2:06 am




السبت 9/5/2009

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ألقت شرطة دبي القبض على عصابة دولية تقوم بعمليات غسل أموال واسعة في عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والعربية، وفق رئيس قسم مكافحة غسل الأموال والجرائم المالية يونس يوسف المعلم، الذي أشار إلى أن إجمالي الأموال التي تم التحفظ عليها لدى العصابة يبلغ 28 مليار دولار «76.102 مليار درهم».

وأوضح المعلم للصحافيين أن العملية التي انتهت بنجاح أخيراً تحمل أسم «السرطان»، نظرا لتشعب الجرائم وتعددها في دول مختلفة. مشيراً إلى أن شرطة دبي تعاونت مع عدد من أجهزة المكافحة في تلك الدول حتى تم ضبط عدد من أفراد العصابة أحدهم من إحدى الدول العربية.

وقال المعلم إن أحد أفراد العصابة رجل أعمال هندي الجنسية قبض عليه في دبي وتمت إحالته إلى النيابة بالإضافة إلى آخرين يحملون جنسيات أجنبية، لافتا إلى أن المبالغ التي تم التحفظ عليها في الدول المختلفة تبلغ 28 مليار دولار هي حصيلة الاتجار في المخدرات وكان يتم غسلها في عمليات تجارية تشمل سلعا مختلفة، موضحا أن شرطة دبي تلقت خطاب شكر من دولة البرازيل تقديرا لجهودها في كشف العملية والقبض على متهم رئيس من جنسية دولة عربية.

وأضاف أن مكافحة عمليات غسل الأموال تستلزم قدرا كبيرا من التعاون والتنسيق الدولي خصوصا بين الدول التي تتعرض لهذه الجرائم، لافتاً إلى أن هذه العصابة مارست نشاطا واسعا في معظم قارات العالم وألقي القبض على عدد كبير من أفرادها الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة.

وأكد أن قسم مكافحة غسل الأموال والجرائم المالية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي رصد 294 حالة مشبوهة خلال العام الماضي، وتم ضبط 42 حالة، موضحا أن هناك حالات أخرى يتم التحري عنها حاليا، لافتا إلى أن الشرطة عندما تشتبه فى أية تحويلات مالية كبيرة أو عملية إدخال أموال بشكل مباشر يتم البحث والتحري عن أصحابها بالتعاون مع الوحدة المختصة في المصرف المركزي.

وذكر المعلم أن دولة الامارات لديها سجل ناصع في مجال مكافحة غسل الأموال وفق تقريرات مجموعة العمل الدولية «فاتف» المعنية برصد ومكافحة هذا النوع من الجرائم، مشيرا إلى أنه لم يسبق توجيه ملاحظات إلى الإمارات في هذا المجال بل إنها كانت من بين الدول التي سبقت المنطقة في تسجيل قضايا وإدانة متهمين في غسل الأموال.

وقال إن «فاتف» والبنك الدولى يشيدان بجهود وبصمات الدولة في محاربة جرائم غسل الاموال والجريمة المنظمة على مستوى عالمي، موضحا أن عمليات مكافحة غسل الاموال تتم عبر التنسيق مع الاجهزة المعنية خصوصا المصرف المركزي ومجموعة العمل الدولية، وكذلك على مستوى اقليمي ودولي، مشيراً إلى أن شرطة دبي تتبع شقين في مكافحة تلك الجرائم، شق محلي، وآخر عالمي.

يذكر أن النائب العام في دبي المستشار عصام الحميدان أمر الأسبوع الماضي بإحالة أربعة متهمين في قضية غسل أموال كبرى يطلق عليها اسم «السهم» إلى المحكمة، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت تفاصيل القضية واستمرت التحقيقات فيها لمدة عامين وحصل فريق البحث الجنائي الذي عمل فيها على جائزة من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حتاوي فاقدالسيطره
عضو V.I.B
عضو   V.I.B
avatar

ذكر عدد المشاركات : 1075
العمر : 26
العمل/الترفيه : وانا لو حكمت البنات ماتبون ومانبي
المزاج : الليل غير والجوى غير هـآأع
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: شرطة دبي تكشف عصابة دولية لغسل الأموال   الأحد 10 مايو 2009, 4:20 am

يسلمووو اختي غرنوقه على النص يعطيج العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرطة دبي تكشف عصابة دولية لغسل الأموال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ஐ˚ 乂 ღ عتـــــــيم عمـــري الـــــعـــــامـــــــــة ღ 乂˚ஐ :: (`'•.¸* أخـــبــــار الامـــــارات *¸.•'´)-
انتقل الى: