الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وداد لوتاه: رجال هددوني بالقتل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
.
.
avatar

ذكر عدد المشاركات : 722
العمر : 35
العمل/الترفيه : عتــــــ عمري ـــــــيم
المزاج : ^_^
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: وداد لوتاه: رجال هددوني بالقتل   الأربعاء 18 فبراير 2009, 1:57 pm






أعلنت الباحثة الإماراتية، وداد لوتاه، أنها تلقت تهديدات بالقتل من رجال غاضبين على ما تضمّنه كتابها «سري للغاية: المعاشرة الزوجية.. أصول وآداب»، الذي صدر قبل أشهر، واعتبره معارضون للتثقيف الجنسي تحريضاً للزوجات ضد أزواجهن.

وتعرضت لوتاه ـ التي تعمل منذ سبع سنوات موجهة أسرية في محاكم دبي ـ إلى حملة واسعة ضد الكتاب، طالتها شخصياً، من خلال عشرات المواقع والمنتديات الإلكترونية التي عارضت دعوات سابقة لها بنشر الثقافة الجنسية بين طلاب وطالبات المدارس.

وقالت لوتاه لـ«الإمارات اليوم» إن «الحملة التي استهدفت الكتاب تكشف أن الذين يخوضونها لم يقرأوه أصلاً، ولم يكلفوا أنفسهم عناء تصفحه، وإلا لاكتشفوا بسهولة أنه لم يخرج أبداً عن القرآن الكريم»، مشيرة إلى أنها استشارت قبل طباعته علماء دين، واستجابت لنصائح بعضهم في إلغاء بعض الفصول المتعلقة بممارسة الجنس أثناء فترة الحمل.

وأكدت لوتاه أن «التهديد بالقتل الذي وصلها من خلال اتصالات هاتفية كان من رجال اعتبروا الكتاب تحريضاً لزوجاتهم، ولكن ذلك لم يخفها ويثنيها عن مواصلة عملها وممارسة حياتها بشكل طبيعي»، معتبرة أنها «هدفت من خلال الكتاب إلى توعية الزوجة بحقوقها من زوجها والاستمتاع بممارسة الجنس معه للوصول إلى السعادة والاستقرار»، متسائلة: «هل أخطأت في ذلك؟».

وكشفت أن «قصصاً واقعية لنساء ترددن عليها كونها تعمل موجهة أسرية في محاكم دبي منذ ما يقارب السنوات الست، وضعتها في مواجهة تحدي تأليف كتاب يحفظ استقرار الأسرة، ويجنب الزوج اللجوء إلى الجنس المحرم لإشباع رغبة لا تلبيها له زوجته».

وصدر «سري للغاية» على نفقة مؤلفته في 221 صفحة من القطع الكبير، وتناول في سبعة أبواب الحياة الجنسية، والزواج في الإسلام، وفقه المعاشرة الزوجية، إضافة إلى الحياة الزوجية والجنس، وأسباب العقبات الجنسية وعلاجها، وثمة باب عن الجنس والصحة والأغذية، إلى جانب سرد لقضايا من الواقع وسردها.

إلى ذلك، لفتت لوتاه إلى أنها دعت في عام 2006 إلى وجوب التثقيف الجنسي لطلبة المدارس، مؤكدة أنها لم تقصد تطبيق كتاب «سري للغاية» منهاجاً للمراهقين، كما أُشيع، واعتقد البعض، ذلك أن «الكتاب موجه للزوجين». ورأت أن «التثقيف للطلاب ليس خارجاً عن حدود المعقول، وإنما تبعاً للأعمار والمراحل الدراسية»، ومع ذلك «هناك من اعـتبر مطالبتـي بتعليـم الجـنس في المـدارس جريمـة».

لكن وعلى الرغم من ذلك «وصلتني إشادات من أزواج وزوجات قالوا إنهم استفادوا من «سري للغاية» الذي عرفهم بمساوئ المعاشرة من أمكنة معينة في الجسد، وآثار ممارسة العادة السرية على الحياة الزوجية».

ولاحظت أن «الأمهات يعلّمن بناتهن كيفية مسك الزهور، والابتسام للضيوف في العرس، والجلوس على منصة الزفاف، ووقوفها لعريسها عند دخوله ليقبلها على رأسها، وفي المقابل الآباء يعلمون أبناءهم ما يجب عمله عند معاشرة الزوجة ليلة الزفاف، من دون الخوض في تفاصيل حميمية تسبق المعاشرة، وتؤدي إلى خلق حالة نفسية إيجابية لدى الزوجين».

يشار إلى أن المؤلفة تحمل بكالوريوس من كلية الدراسات الإسلامية في جامعة الإمارات، وعملت مدة سبع سنوات في وزارة التربية والتعليم، ثم رئيسة لقسم الدعوة النسوي في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3tem-3mry.yoo7.com
سمرى حبوبه
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المشاركات : 344
العمر : 28
العمل/الترفيه : ملانه
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وداد لوتاه: رجال هددوني بالقتل   الأربعاء 18 فبراير 2009, 11:27 pm

مشكور ع الموضووع وما قصرت...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جلباوي خطير_189
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المشاركات : 450
العمر : 25
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وداد لوتاه: رجال هددوني بالقتل   الخميس 19 فبراير 2009, 5:58 am

يسلموووو ماقصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حتاوي فاقدالسيطره
عضو V.I.B
عضو   V.I.B
avatar

ذكر عدد المشاركات : 1075
العمر : 27
العمل/الترفيه : وانا لو حكمت البنات ماتبون ومانبي
المزاج : الليل غير والجوى غير هـآأع
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: وداد لوتاه: رجال هددوني بالقتل   الأربعاء 27 مايو 2009, 8:44 am

يسلموو اخوي وماقصرت يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وداد لوتاه: رجال هددوني بالقتل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ஐ˚ 乂 ღ عتـــــــيم عمـــري الـــــعـــــامـــــــــة ღ 乂˚ஐ :: (`'•.¸* أخـــبــــار الامـــــارات *¸.•'´)-
انتقل الى: