الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مستشفيان يرفضان علاج محمّد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
.
.
avatar

ذكر عدد المشاركات : 722
العمر : 35
العمل/الترفيه : عتــــــ عمري ـــــــيم
المزاج : ^_^
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: مستشفيان يرفضان علاج محمّد   الثلاثاء 03 نوفمبر 2009, 9:43 pm










لم يتمكن والد طفل عمره أربعة أعوام من علاج ابنه المصاب بفيروس «أنفلونزا الخنازير»، بسبب «رفض مستشفيين حكومي وخاص والشركة المسؤولة عن التأمين الصحي في أبوظبي استقباله»، ما عرّضه لمضاعفات قال إنها خطرة.

وتفصيلاً، أوضح والد الطفل حمدان الجنيبي لـ«الإمارات اليوم» إن مستشفيات حكومية وخاصة في أبوظبي رفضت علاج ابنه المصاب بفيروس «إتش1 إن1»، ما اضطره إلى إعادته إلى المنزل من دون استكمال علاجه، الأمر الذي بات يهدد أسرته بانتقال الفيروس، على حد قوله. وأوضح أن الروتين والخلافات المالية بين الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» ومستشفى النور أسفرت عن حرمان ابنه من العلاج اللازم، بعد أن رفضت الشركة تغطية نفقات العلاج، كما رفض مستشفى مدينة خليفة الطبية استقباله وإقامته في غرف العزل المخصصة لمرضى «أنفلونزا الخنازير».

وشرح أن ابنه محمد أصيب بالتهاب رئوي حاد وارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة في 20 أكتوبر الماضي، ما دعاه إلى مراجعة عيادة البطين في أبوظبي.

وأفاد بأن طبيب العيادة أجرى فحوصاً طبية لم تستمر دقائق، ثم كتب لابنه وصفة عبارة عن خافض للحرارة فقط، لكنه بدأ يعاني بعد مرور 24 ساعة من مغادرة العيادة من أعراض التهاب رئوي حادة، فتوجه الأب إلى قسم الطوارئ في مستشفى مدينة خليفة الطبية، ونصحه ممرض فيه بالتوجه إلى القطاع الخاص لسرعة الحصول على خدمات علاجية.

وتابع الجنيبي «أسرعت بابني إلى مستشفى النور في 22 أكتوبر، وأجريت له فحوصاً مختبرية، أظهرت إصابته بمرض (أنفلونزا الخنازير)، والتهاب رئوي حاد ومتقدم، نظراً لتأخر العلاج»، مشيراً إلى أنه بعد مرور خمسة أيام لم تتحسن حالة محمد الصحية بل زادت سوءاً، وخلال تلقي ابنه العلاج تلقى اتصالاً من الإدارة المالية للمستشفى تخبره برفض «ضمان» استكمال تغطية علاج محمد، وطالبته بسداد 5000 درهم، ما اضطره إلى إخراج ابنه من المستشفى «وهو في حالة صحية متدهورة»، مطالباً الجهات الصحية بمعاينة حالة ابنه للوقوف على حالته المرضية والعلاجية، لافتاً إلى احتمال انتقال فيروس أنفلونزا الخنازير «إتش1 إن1» إلى زوجته وبقية أولاده.

وأفاد بأنه التقى مدير برامج «ثقة» في شركة «ضمان»، وأكد له أن تصرف مستشفى النور شخصي، وستتم مراجعة الإدارة المالية، ثم إن «ضمان» لن تدفع مصاريف علاج إضافية وعلى مستشفى النور التوجه بفواتيره إلى هيئة صحة أبوظبي، وأشار إلى أنه راجع مستشفى النور ثانية بعد لقاء «ضمان»، وأكدوا عدم أحقيتهم بمخاطبة الهيئة، معتبرين أن طرف العلاقة هو شركة «ضمان».

إلى ذلك، أوضح المدير الطبي في مستشفى النور الدكتور عمار قطيمان، أن المستشفى استقبل المريض وأرسل عينة إلى الفحص المختبري في مدينة خليفة الطبية، وجاءت نتائجها إيجابية بعد أربعة أيام، شارحاً أن الإجراءات المتبعة تمنع تنويم المصابين بفيروس «أنفلونزا الخنازير»، أو إجراء فحوص مختبرية في القطاع الخاص، وأن المستشفى تعامل مع هذه الحالة الحرجة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها، مشيراً إلى أن شركة «ضمان» وافقت على الإقامة وإجراء الفحوص، ثم رفضت في اليوم الثاني عند علمها بإصابة المريض بـ«أنفلونزا الخنازير».

وأفاد بأن مدينة خليفة الطبية، باعتبارها الجهة الرسمية للفحص المختبري والعزل، رفضت استقبال المريض.

وذكر المدير الطبي التنفيذي في «ضمان» الدكتور جاد عون لـ«الإمارات اليوم»، أن «ضمان» تتحمل جميع المصاريف العلاجية للمريض، ولكن حالة ثبوت الإصابة بـ«أنفلونزا الخنازير» ترفع يدها وتوجه الحالات إلى العلاج داخل المستشفيات الحكومية، مؤكداً أن التكاليف العلاجية تتحملها هيئة الصحة في أبوظبي حسب تعليماتها.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3tem-3mry.yoo7.com
 
مستشفيان يرفضان علاج محمّد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ஐ˚ 乂 ღ عتـــــــيم عمـــري الـــــعـــــامـــــــــة ღ 乂˚ஐ :: (`'•.¸* أخـــبــــار الامـــــارات *¸.•'´)-
انتقل الى: