الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إصابة 14 بحادثي تصادم في دبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه العتيم
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى عدد المشاركات : 599
العمر : 32
الموقع : غرفتي هع
العمل/الترفيه : القراءة
المزاج : عاليـ
الاعلام :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: إصابة 14 بحادثي تصادم في دبي   الجمعة 18 سبتمبر 2009, 1:30 pm











أصيب 14 شخصاً في حادثين مروريين وقع أحدهما في ساعة مبكرة من صباح أمس، على شارع الشيخ راشد في الاتجاه المؤدي إلى ديرة في منطقة القرهود، والثاني مقابل فندق غراند حياة، وفق رئيس نيابة السير والمرور المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي الذي أشار إلى أن الحادث الأول وقع بسبب انحراف شاحنة كبيرة وصدمها ست سيارات، لافتاً إلى أن معدل الحوادث زاد في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان على بدايته.

وفي التفاصيل، قال بوفروشة إن الحادث الأول وقع في نحو الساعة الرابعة والنصف من صباح أمس، على شارع الشيخ راشد أسفل جسر القرهود بالقرب من النفق المؤدي إلى سيتي سنتر ديرة، إذ تسبب شخص يدعى «ش.خ.م» (باكستاني ـ 28 سنة) يقود شاحنة تقطر حاويتين، في حادث تصادم بين ست مركبات.

وأضاف أن التحقيقات والمعاينة الأولية التي أجرتها نيابة السير والمرور في الموقع تشير إلى أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة التي لا تتناسب مع طبيعة وظروف الطريق وفقدان الانتباه وعدم إحكام السيطرة على مقود الشاحنة، إضافة إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبات التي كانت تسير ببطء أمامها.

وأوضح أن سائق الشاحنة انحرف لمسافة 82.4 متراً واصطدم بالحاجز الأسمنتي على جانب الطريق ومن ثم اندفعت الشاحنة إلى الطريق العام واصطدمت بحافلة ثقيلة ثم اصطدمت بمركبة أجرة، واندفعت بعد ذلك لمسافة 10.6 أمتار، واصطدمت بمركبة أجرة أخرى، وأسفر ذلك عن انفصال الحاوية الخلفية واندفاعها واصطدامها بحافلة ركاب ثقيلة، كما انفصلت الحاوية الثانية واندفعت واصطدمت بحافلة ومركبة خفيفة.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة سبعة أشخاص تم نقلهم بواسطة مركز الإسعاف الموحد إلى مستشفى راشد، من بينهم سائق الشاحنة وإصابته بسيطة، بينما راوحت إصابات البقية ما بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، وهم أربعة ركاب كانوا يجلسون بالمقاعد الخلفية بالحافلة الأولى إصابتهم ما بين البليغة والمتوسطة ويحملون الجنسية الهندية، فضلاً عن إصابة سائق سيارة الأجرة إصابة متوسطة، وكذا سائق المركبة الخفيفة كما لحقت أضرار بليغة بالشاحنة والمركبات والطريق والحاجز الأسمنتي.

وأفاد بوفروشة بأنه وفقاً للمعاينة الأولية فإن سائق الشاحنة لم يثبّت الحمولة بشكل مناسب ما تسبب في تحركها، وتالياً أثر في توازن الشاحنة وأدى إلى انحرافها وتدهورها، مشيراً إلى أن هذه من المخالفات التي نص عليها قانون السير والمرور وشدد عليها لما يمكن أن تتسبب فيه من حوادث خطيرة.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن التهم المرجح توجيهها لسائق الشاحنة هي المساس بسلامة الغير وإتلاف ممتلكات مملوكة للغير وعدم الالتزام برص وتثبيت الحمولة بالشكل المطلوب، لافتاً إلى أن القانون اختص الشاحنات ببنود إضافية، نظراً لما تمثله من خطورة على الطريق في حالة عدم الالتزام بقواعد السير.

وأمر رئيس نيابة السير والمرور المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي الذي أشرف على معاينة وتخطيط موقع الحادث فور وقوعه فجراً برفقة عضو النيابة المناوب، وكيل نيابة أول فيصل أهلي، بالتحفظ على سائق الشاحنة ووضعه تحت الحراسة وذلك بعد تماثله للشفاء وخروجه أمس، وفي انتظار التحقيق معه من جانب النيابة.

وقرر بوفروشة كذلك تكليف خبراء لجنة السير في الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بالانتقال إلى مكان الحادث وإعداد تقرير فني حول الحادث، والتحفظ على الشاحنة المتسببة وعرضها على خبراء المشاغل الميكانيكية في شرطة دبي لفحصها وبيان صلاحية نظام الفرامل والإطارات، وعرضها على نيابة السير والمرور، كما أمر بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بالتنسيق مع هيئة الصحة والخدمات الطبية في دبي وتكليف مركز شرطة الراشدية بتسجيل بلاغ مروري وعرض الملف على نيابة السير والمرور.

الحادث الثاني
من ناحية أخرى، أصيب سبعة أشخاص رواحت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة في حادث صدم وتدهور بين مركبتين على شارع الشيخ راشد مقابل فندق غراند حياة، حينما اصطدمت حافلة صغيرة تقل المصابين بمركبة خفيفة ما أدى إلى تدهور الحافلة وإصابة ركابها الذين تم نقلهم إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج.

وأوضح رئيس نيابة السير والمرور أن معدلات الحوادث في أول ثلاثة أسابيع من شهر رمضان الجاري كانت طبيعية وتسير الأمور بشكل جيد، لكن اختلف الأمر في الأيام العشرة الأخيرة إذ زادت المعدلات، خصوصاً في حوادث الدهس والمساس بجسم الغير وممتلكاته.
[b]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إصابة 14 بحادثي تصادم في دبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ஐ˚ 乂 ღ عتـــــــيم عمـــري الـــــعـــــامـــــــــة ღ 乂˚ஐ :: (`'•.¸* أخـــبــــار الامـــــارات *¸.•'´)-
انتقل الى: